أخبار سياسيةأخبار عالمية

قطر تستورد من شركة Xsight الإسرائيلية منظومة RunWize لتركيبها في مطار الدوحة

علي الرغم من سعي قطر الدائم لاخفاء خطواتها تجاه التطبيع مع اسرائيل الا انه تم الكشف عن اتخاذ السلطات القطرية خطوات جادة باتجاه التطبيع مع اسرائيل.حيث سيتم تركيب نظام السلامة المميز لاسرائيل xsight  في مطار قطر . 

وكشفت مصادر أن مطار حمد الدولي (HIA) الواقع في العاصمة القطرية  الدوحة بتثبيت نظام RunWize من XSight Systems من روش هاعين الشركة الإسرائيلية، لاكتشاف الأجسام الغريبة (FOD) على المدارج. يعمل حمد باسم كمحور رئيسي للنقل الجوي في منطقة الخليج الفارسي وكموقع رئيسي للخطوط الجوية القطرية. تتعامل مع حوالي 30 مليون مسافر و 360،000 طائرة سنويًا. تم تصنيفها مؤخرًا من قبل Skytrax على أنها ثالث أعلى مطار عالي الجودة في العالم.

وأكدت المصادر أنه سيتم تنفيذ مشروع بناء النظام من قبل BEQ – Bayanat Engineering Qatar ، التي تعتبر شركة تكامل رائدة في الخليج الفارسي وشمال أفريقيا. سيتم تركيب الأنظمة على مدرجين يعملان في الميناء ، يبلغ طول أحدهما 4،850 مترًا ويعتبر أحد أطول مدارج الإقلاع والهبوط في العالم. قال حسن أزدين ، الرئيس التنفيذي لشركة BEQ ، إنه بصفته أحد شركاء “قياس الأثر الصحفي” الرئيسيين ، فإن الشركة توفر أحدث التقنيات في العالم.

للمزيد

أخبار متعلقة

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق