أخبار محليةإقتصاد

انتقادات واسعة بسبب تصريحات مدير الطيران القطري الذي شكك في وجود “كورونا”..!!

استهتار رئيس الخطوط الجوية بأرواح الشعب القطري..

تصريحات غريبة.. ! مدير الطيران القطري الذي شكك في وجود “كورونا”.الباكر انتقد تعليق الرحلات الجوية لمكافحة الفيروس..!

المدير التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر                                                            

استهتار رئيس الخطوط الجوية بأرواح الشعب القطري..

تصريحات مدير الطيران القطري مثير و ينم عن استهتار كبير باراواح المواطنين القطريين.

شكّك المدير التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر بوجود فيروس “كورونا”، الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية وباءً عالمياً.

بعدما أصاب أكثر من 130 ألف شخص وأودى بحياة خمسة آلاف في نحو 122 بلداً ومنطقة على الكرة الأرضية.

باكر ينتقد الإجراءات اللازمة للحد من انتشار الفيروس

وفيما لجأت الدول إلى إغلاق حدودها وتعليق الرحلات الجوية إلى الدول الموبوءة، انتقد الباكر هذه الإجراءات، قائلاً “خلال فترة الحضانة، يقولون إنه من الممكن نقل عدوى الفيروس، لكن لا يوجد دليل علمي على ذلك، إنه مجرّد عامل خوف”. وأضاف في فيديو نشره مراسل قناة “أم بي سي” عوض الفياض، “لا تتوقف الرحلات الجوية فقط لوجود شيء في الهواء من دون إثبات علمي على ذلك”. وتساءل أخيراً “ما الدليل الذي تملكه عن عدم وجود ثلاثة أو أربعة أشخاص على متن كل طائرة يحملون مرضاً معدياً ويجلسون بجانبك؟”.

وكالات الأنباء العالمية تنقل التصريح الغريب.. !!

وجاءت تصريحات الباكر في وقت سجّلت قطر ما لا يقلّ عن 260 إصابة بالفيروس، عدد كبير منها انتقلت إليه العدوى من مصابين وافدين إلى البلاد من الخارج، ولا سيما من إيران.

وسعياً للحدّ من انتشار الفيروس داخل أراضيها، قرّرت قطر، الخميس 12 مارس (آذار)، إغلاق دور السينما والمسارح، ومناطق ألعاب الأطفال وصالات الرياضة وصالات الأفراح “حتى إشعار آخر”.

وإثر الإجراءات الوقائية وتعليق عدد كبير من الرحلات الجوية، تكبّدت شركات الطيران حول العالم خسائر كبيرة. وتأتي هذه الأزمة لتضيف عبئاً على كاهل شركة الطيران القطرية، التي أظهرت بياناتها المالية أن خسائرها تضاعفت بأكثر من 8 مرات خلال العام المالي المنتهي في 31 مارس 2019، لتسجّل 2.33 مليار ريال (640 مليون دولار)، مقارنةً بخسائر 251.6 مليون ريال (69.55 مليون دولار) في العام المالي 2017 – 2018. وهبطت أصول شركة الطيران الوطنية في قطر خلال العام المالي 2018 – 2019، بنسبة 5.6 في المئة لتصل إلى 98.1 مليار ريال (27 مليار دولار)، مقابل 104 مليارات ريال (28.7 مليار دولار) بالعام المقارن.

للمزيد

أخبار متعلقة

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق